/*adcach verification */

تعرف على طريقة اضفاء الجمال على سور الحديقة بالأكريليك

الديكور الخارجى يعد من أهم أنواع الديكور فى الدول الغنية عاده بسبب الاهتمام بالمظهر العام و الديكور فى الشوارع و التنسيق , فى الوطن العربى نجد العديدمن الأفراد يهتمون بالديكور فى داخل المنزل فقط و يهملون الديكور الخارجى بشكل كبير فقد ذكرنا فى مقالات سابقة كيفية الأهتمام بديكور البلكون و التراس كخطوة أولى فى الأهتمام بديكور الخارج , و لاكن ما موقع الحدائق من الديكور بالنسبة لمنازل العائلات و الفيلات ؟ هل الديكور يعتمد على ال landscape فقط و الوان و أشكال الأشجار و الزهور و الوان دهانات المنزل من الخارج و حمامات السباحة ؟
بالتأكيد هذه العناصر تمثل 95 % ولاكن ال 5% المتبقية نتركها للإبداع و إحداث
تغييرات و اضافات فى العناصر المعتاده , فى هذا المقال سوف نذكر شئ بسيط جدا كتعديل فى الديكور إلا انه له أثر كبير فى الشكل العام للمنزل .
http://decorat1.blogspot.com/
http://decorat1.blogspot.com/
http://decorat1.blogspot.com/

ديكور سور الحديقة : الحديقة غالبا محاطة من الخارج بسور من الطوب أو المعدن .. نحن نتكلم عن جزء داخل الحديقة و هو الذى يفصل الأماكن داخلها بأستخدام سور من الأخشاب و يكون بهذا الشكل 
http://decorat1.blogspot.com/

ببعض الملاحظة نجد ان هذا السور الخشب معُرض للشمس 12 ساعه يوميا , لذلك سوف نقوم باستغلال ضوء الشمس لاضافة ديكور رائع على الحديقة , سوف نستخدم أدوات بسيطه و هى :
1- برجل أو أسطنبة دوائر
2- شنيور أو مثقاب
3- بعض قطع الأكريليك أو البلاستيك الشفاف الملون , بعدة الوان مختلفة بأى حجم نجده و بأى سمك 2 أو 3 مللى
4- مسامير بورمة ( سن صاج )

كل ما سنقوم بعملة هو أستخدام البرجل أو اسطنبة الدوائر فى رسم دوائر متعددة الأحجام على قطع السور الخشبية بأى عدد نريده على حسب تكرار الديكور كما سنرى لاحقا .
http://decorat1.blogspot.com/

- نستخدم الشنيور فى ثقب هذه الدوائر , و لسرعة و سهولة التنفيذ قد يساعدنا النجار فى هذا الأمر و لن يستغرق منه وقت .
- نقوم بتقطيع دوائر الأكريليك عند أقرب مكتب تقطيع ليزر بأحجام مختلفة و لن تكلفنا الكثيرمن المال , و أثناء تقطيع الدوائر نطلب من القائم على التقطيع عمل ثقب فى كل قطعه اكريليك
- نستخدم المسامير البورمه فى ربط الأكريليك بالخشب بواسطة مفك مع الضغط 
http://decorat1.blogspot.com/

فى اليوم تالى نلاحظ ان أشعة الشمس تمر من الاكريليك تاركه لونه منعكس على اللون الاخضر للأعشاب على مدار النهار 
http://decorat1.blogspot.com/

و مع عدد الثقوب و اختلاف الوان الاكريليك نحصل على الوان مترامية على الاعشاب بشكل عشوائى تتسبب فى حدوث ديكور غاية فى الجمال بأقل التكاليف الممكنة .
و اذا كنت لا تملك سور بهذا الشكل فى الحديقة سوف نذكر فى مقال قادم كيف نحصل على نفس الديكور فى الالوان بواسطة قطع متحركة .

/*adcach native*/